الجمعة، 16 نوفمبر 2018


 التحول الرقمي ؟ 

التحول الرقمي هو التحول في طريقة العمل بحيث يقل العمل الرتيب و يزيد وقت التفكير بالتطوير۔ التحول الرقمي هو تسريع طريقة العمل اليومية بحيث يتم استغلال تطور التكنولوجيا الكبير الحاصل لخدمة العملاء بشكل أسرع و أفضل۔ 
التحول الرقمي هو زيادة الكفاءة في خط سير العمل بحيث تقل الأخطاء وتزيد الإنتاجية و تسخير التكنولوجيا للعمل.

لماذا التحول الرقمي مهم؟

 لأن التكنولوجيا غيرت من طريقة تفكير و سلوك المستهلكين۔ من كان يتوقع في يوم ما ان يكون التصفح لاي مجلد او ملف عن طريق رابط الكتروني , وأن يكون دعم العملاء لغالبية الشركات عن طريق حسابات تويتر؟ أو أن تستطيع أن تطلب عشائك بتفصيل معين ويصل إلى بيتك عن طريق ثلاث أو أربع نقرات في تطبيق مثل طلبات، أو حتى أن يكون مشوارك القادم عن طريق طلب سيارة وتحديد مكان الوصول .

كيف ابدأ في التحول الرقمي ؟

البدء في التحول الرقمي ليس سهلاً ابدأ، فهو عملية طويلة ومتعبة لكن مهمة۔ أول خطوة تحتاجها هي أن تبدأ باقناع كبار متخذي القرار بالتحول الرقمي و من ثم نزولاً إلى أصغر موظف موجود بالمنظمة أو المؤسسة۔ بعدها يجب أن يتم وضع خطة استراتيجية و تحديد الأهداف الخاصة بالتحول، ثم تبدأ رحلة البحث عن التكنولوجيا المناسبة لك ولحاجاتك وأخيراً التدرب وأخذ الخبرة اللازمة لتطبيق التحول۔
التحول الرقمي في التعليم ..
وزارة التعليم على تطبيق التحول الرقمي في جميع مدارسها، وذلك ضمن خططها المستقبلية، وذلك المساهمة في التحول إلى بيئة رقمية تفاعلية، من خلال تطبيق برنامج "بوابة المستقبل" .

هناك تعليقان (2):